7 أفلام تتنافس على إيرادات السينما في يناير

فيلم عصابة عظيمة
فيلم عصابة عظيمة

ينافس عدد كبير من النجوم في موسم رأس السنة السينمائي بأفلامهم الجديدة والتي تتنوع ما بين الكوميدي والاكشن والاجتماعي، ويشهد هذا الموسم ظاهرة غياب النجوم الكبار الذين ينشغلوا في الفترة الحالية بالتحضير لأعمال ينافسون بها في موسم عيد الفطر، الذي يتبقى عليه أشهر قليلة.

وافتتح الموسم بفيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام وياسمين صبري وكل من ماجد الكدواني، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفي، وعلاء مرسي، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام، وتدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي رومانسي، حول طبيب أطفال يقدم دوره محمد إمام ويقع في أزمات عديدة بسبب تاريخ حماه ماجد الكدواني الإجرامي، حيث يقرر إمام الزواج من ياسمين صبري ابنة ماجد بالعمل دون أن يعرف حقيقة حياة والدها المليئة بالمخاطر.

وتستقبل دور العرض السينمائي الأربعاء فيلم "ليه تعيشها لوحدك" بطولة شريف منير وخالد الصاوي، سلمى أبوضيف، محمد رضوان، خالد عليش، منذر مهران، أمينة شلباية، وعدد آخر من النجوم وضيوف الشرف، وإخراج حسام جوهر.

 تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول قصة إنسانية مليئة بالمشاعر حيث تجمع قصة حب بين شريف منير وسلمى أبو ضيف، ولكن يقف والدها خالد الصاوي في وجه هذه العلاقة بسبب فارق السن الكبير الذي بينهم.

ويعرض فيلم "الإسكندراني" بطولة أحمد العوضى بدءاً من يوم الخميس المقبل، ويضم الفيلم كل من زينة وبيومى فؤاد وحسين فهمى وعصام السقا وصلاح عبدالله، والعمل من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

وتدور الأحداث فى محافظة الإسكندرية، حيث يواجه بكر الإسكندرانى -أحمد العوضى- العديد من الصراعات مع والده وابن عمه وحبيبته، ويقرر السفر إلى الخارج بحثًا عن حياة جديدة، وحينما يعود بعد تحقيق ذاته تعود الصراعات لتطارده مجددًا.

كما ينطلق يوم الخميس عرض فيلم "الحريفة" وهو بطولة شبابية ويضم عدد كبير من لاعبي كرة القدم المعتزلين، ويضم نور النبوى، أحمد غزى، نور إيهاب، خالد الذهبى، عبدالرحمن محمد وسليم الترك، بجانب بيومى فؤاد، وأحمد حسام ميدو، كممثل لأول مرة داخل العمل، والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رءوف السيد.

وفي نفس اليوم أيضاً ينطلق عرض فيلم "عصابة عظيمة" والذي يشهد عودة إسعاد يونس للشاشة الصغيرة بعد غياب عامين، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي، حول عظيمة وسيدة كفيفة تجسد شخصيتها إسعاد يونس، وتقرر تشكيل عصابة مع نجلها كريم عفيفي، الذى يتورط فى مشكلات عديدة تحاول والدته حلها، فيما تقدم فرح الزاهد شخصية زوجة كريم.

ويضم الفيلم في بطولته كل من محمد محمود، فرح الزاهد، وعنبه، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وعارفة عبدالرسول، وهو من تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان.

واستقرت الشركة المنتجة لفيلم "مقسوم" على طرحه يوم 17 يناير الجاري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوي في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات، وهو من بطولة النجمة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبدالرحمن، عمرو وهبة، وإخراج كوثر يونس.

وتشهد دور العرض السينمائي في هذا الموسم طرح الفيلم "أنا وابن خالتي" بطولة سيد رجب وبيومي فؤاد، وكل من ميمي جمال وهنادي مهنى وسارة عبدالرحمن، جميل برسوم ومن إخراج أحمد صالح، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى اجتماعى، حول منافسة مستمرة بين اثنين من الأقارب، يجسدهما سيد رجب وبيومي فؤاد، ويسعى كل منهما لإثبات أنه الأفضل.

ترشيحاتنا